التعليم تلزم المشرفين والمشرفات وقادة المدارس بأداء الاختبارات المهنية العام القادم

التعليم تلزم المشرفين والمشرفات وقادة المدارس بأداء الاختبارات المهنية العام القادم


الميدان التعليمي ـ منصور الجريشي :

صدرت موافقة نائب وزير التعليم لشؤون البنين رئيس اللجنة التوجيهية لمشروع الاختبارات المهنية د.حمد آل الشيخ على تنظيم جديد للمشروع، وذلك من منطلق تجويد العملية التعليمية وأهمية الاختبارات المهنية، حيث شمل التنظيم الجديد بعدم إصدار قرار تكليف للمرشحين الجدد للعمل في اﻹشراف التربوي والقيادة المدرسية والإرشاد الطلابي إلا بعد اجتياز الاختبارات المهنية التي يعقدها مركز "قياس"، ويخصص لها نسبة 25% من درجة المفاضلة للترشيح على تلك الوظائف اﻹشرافية وبقية بنود المفاضلة اﻷخرى يخصص لها نسبة 75%، كما تضمن التنظيم إجراء الاختبارات المهنية لجميع المعلمين (الوطنيين والمتعاقدين) فيي المدارس اﻷهلية ممن لم يختبروا خلال السنوات الماضية.
وجاء في التنيظم تمكين جميع المشرفين والمشرفات وقادة المدارس من مديري ومديرات ووكلاء ومساعدات والمرشدين والمرشدات منهم على رأس العمل من أداء الاختبارات المهنية العام القادم 1445/1436هـ اختياراً وحث المستفيدين والمستفيدات على متابعة القياس، كما يمنح الذين يؤدون الاختبارات من غير معلمي التعليم اﻷهلي (10%) من نقاط المفاضلة في إجراءات اﻹيفاد ،إكمال الدراسات العليا، الترشيح للمستوى السادس، الترشيح للوظائف القيادية.
وشدد التنيظم الجديد بأن أداء الاختبارات المهنية في العام الدراسي 1445/1437هـ سيكون إلزامياً لجميع المشرفين والمشرفات وقادة المدارس، وتمكين جميع المشرفين والمشرفات وقادة المدارس من مديري ومديرات ووكلاء ومساعدات والمرشدين والمرشدات سواء الجديد أو منهم على رأس العمل ولم يجتتز الاختبار سابقاً ،وذلك وفق خطة تعد من قبل لجان (مشروع الاختبارات المهنية)، ويقتصر إصدار قرارات تجديد التكليف للعمل في تلك الوظائف على من اجتاز منهم تلك الاختبار.
وجاء في ختام التنظيم الجديد بعدم إصدار تعاميم تخص الاختبارات المهنية إلا من خلال اللجنة التوجيهية لمشروع الاختبارات المهنية.

"التعليم" تلزم المشرفين والمشرفات وقادة المدارس بأداء الاختبارات المهنية .. العام المقبل – صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

المصدر: مدونة التعليم توزيع وتحضير المواد الدراسية – من قسم: مدونة أخبار التعليم

منقوووول

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.