العازمي: لن نسمح بتجريح المدعج

العازمي: لن نسمح بتجريح المدعج
خليجية دافع النائب سيف العازمي عن نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة عبدالمحسن المدعج في استجوابه المقدم اليه من قبل النائب عبدالله الطريجي، قائلا ان الوزير المدعج يشهد له التاريخ السياسي في الكويت وهو كفاءة وطنية كبيرة ويشرف المنصب الوزاري، وعلى الطريجي الالتزام بالدستور اثناء طرحه لاستجوابه.

وطالب العازمي النائب الطريجي بعدم الخروج عن الدستور في استجوابه، مشيرا الى اننا نرفض اي تجريح يصدر من الطريجي بحق الوزير المدعج وسيكون لنا موقف حاسم تجاه ذلك اذا حصل في يوم الاستجواب.

من جانب آخر، قال العازمي ان لجنة حماية المال العام انتهت من تقارير استاد وجسر جابر والقرض الروسي وشل وطائرات الشحن واحالتها الى مجلس الامة تمهيدا لمناقشتها في قاعة عبدالله السالم والتصويت عليها.

ورأى النائب مبارك الحريص ان استجواب وزير التجارة عبدالمحسن المدعج المقدم من النائب عبدالله الطريجي يفتقر الى الحجة، ولا يرقى الى المساءلة، مشيراً الى ان في الاستجواب وفقرات ومحاور فيها «اسفاف ومستوى منحط».

وأضاف الحريص، أنا اطلعت على الاستجواب ووجدت محاوره ضعيفة ولا ترقى الى حد المساءلة ولا طرح الثقة، مشيراً الى ان الاستجواب انشائي، وكان على الطريجي الاكتفاء بالردود على اسئلته وعدم الانتقال الى المساءلة.

الأداة الدستورية

واضاف: يحز في النفس الانزلاق في استخدام الأداة الدستورية من خلال الايحاء بان الوزير سمح لموظفة بعدم اكمال دوامها كي تسهر وتسافر مع أحد المتنفذين، مؤكداً ان هذا اسفاف ومستوى منحط في الطرح.

ورأى الحريص ان وصول الطريجي الى هذا المستوى يعني انه لا حجة لديه، متسائلاً «هل يعتقد الطريجي ان كل من يتم اعفاؤه من الدوام بعض الوقت يعني ان الوزير سمح له بالسهر مع متنفذين؟».

وحذر الحريص النائب الطريجي من الاستمرار بهذه الطريقة، وقال «ان المدعج اكاديمي وحاز على ثقة الشعب ثلاث مرات، ولا نسمح للطريجي ولا لغيره المساس بالمدعج.. والا فليتحمل مسؤولية ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top