اللواء معرفي: جورجيا بدأت العمل بقانون الأجانب الجديد

اللواء معرفي: جورجيا بدأت العمل بقانون الأجانب الجديد
خليجيةأعلن مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالإنابة اللواء طلال معرفي عن بدء السلطات الجورجية العمل بالقانون الجديد بشأن الوضع القانوني للأجانب والأشخاص عديمي الجنسية، بالإضافة إلى بدء البعثات الدبلوماسية والقنصليات الجورجية في إصدار التأشيرة الإلكترونية e-visa للراغبين.

ودعا اللواء معرفي الجميع إلى ضرورة الالتزام بقوانين ومبادئ الإقامة الحسنة في الدول الصديقة والشقيقة، تجنباً لمواجهة أي صعوبات.

وأشار اللواء معرفي إلى أن مذكرة السفارة الجورجية رقم 40970/50، والمتضمنة مذكرة وزارة الخارجية الجورجية، تفيد بأن البعثات الدبلوماسية والقنصليات الجورجية يمكنها إصدار تأشيرة إلكترونية e-visa. وبالتالي، يمكن إصدار التأشيرة الجورجية، سواء بوضع تأشيرة ملصقة على جواز/ وثيقة السفر أو إصدارها بشكل إلكتروني، تكون التأشيرة الإلكترونية e-visa وثيقة ذات حجم A4. أما رقم التأشيرة الإلكترونية، فيتكون من حرفين لاتينيين متتالية «EV» تتبعها سبعة أرقام، ويتم إرسال التأشيرة الإلكترونية الصادرة إلى حاملها عن طريق الإيميل على عنوان البريد الإلكتروني المشار إليه في استمارة طلب التأشيرة الإلكترونية، وليست التأشيرة الإلكترونية صالحة إلا إذا تم تقديمها مع جواز/ وثيقة السفر، ويمكن التحقق من صحة التأشيرة الإلكترونية الصادرة من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الجورجية على عنوان الموقع المشار إليه في التأشيرة الإلكترونية نفسها.

وقال اللواء معرفي إن مذكرة وزارة الخارجية الجورجية أهابت بالبعثات الدبلوماسية والقنصليات المعتمدة لدى جورجيا التكرم بإفادة سلطاتها المختصة بما تم ذكره أعلاه، تفادياً لمواجهة حاملي التأشيرة الإلكترونية لصعوبات عند مرورهم بنقاط العبور الحدودية.

وأضاف: أوضحت المذكرة أن وزارة الخارجية الجورجية أعلنت عن بدء العمل بالقانون الجديد بشأن الوضع القانوني للأجانب والأشخاص عديمي الجنسية. ووفقاً للقانون الجديد، تكون الزيارة القصيرة المدى لمدة أقصاها 90 يوماً خلال أي فترة الـ180 يوماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.