كنت أمارس العادة السرية للنشوة، هل يؤثر ذلك على الإنجاب؟

كنت أمارس العادة السرية للنشوة، هل يؤثر ذلك على الإنجاب؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

مشكلتي: عندما كنت صغيرا بعمر 11 سنة، كنت أضع الماء الذي يخرج من الدش بقوة على أسفل القضيب، بالتحديد تحت حشفة القضيب، حتى جاء يوم فحدث مثل الحرق من قوة اندفاع الماء أعلى بقليل من منتصف القضيب ممتد إلى منتصف الخصية على شكل خطين.

وسبب حرقة شديدة في ذلك الوقت، كانت هذه المنطقة حمراء بالكامل، ثم بعد عدة أيام أسود مكان الحرقة وذهبت الحرقة، ولكن المكان مسود، والآن أنا بعمر 19 سنة، وذهبت جميع الآثار ما عدا السواد، أنا خائف من أن تكون هذه الحالة قد تؤثر على الإنجاب، فهل لهذا السواد علاج؟

علما أني كنت أمارسها للوصول للنشوة، ولم أكن أعلم في ذلك السن ماذا كنت أفعل؟! وللأسف أنا الآن أمارس العادة السرية، ولكن بندرة.

أفيدوني ونوروني، جزاكم الله خيرا، وشكرا على الموقع الأكثر من رائع.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ بلغيث حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ما أصابك على الذكر هو نوع من أنواع الحساسية التلامسية من قوة اندفاع الماء المستمر والمتكرر على هذا الجزء الحساس من الجسم، والحمد لله شفيت الأكزيما، وبقيت آثارها، وهو اللون الغامق؛ نتيجة لزيادة التصبغات في تلك المنطقة.

في العادة مع الأيام تتناقص تلك التصبغات إلى أن تختفي، ولكن إذا استمر الشخص بحك تلك المنطقة؛ لغرض ممارسة العادة السرية، واستعمال المواد الصابونية لهذا الغرض؛ قد تستمر هذه التصبغات فترة أطول.

في كل الأحوال: هذه التصبغات توجد على البشرة فقط، ولا تؤثر على الناحية الجنسية، أو الإنجابية في المستقبل.

إضافة من قسم الاستشارات: وننصحك أخي الكريم؛ بترك ممارسة العادة السرية السيئة لما لها من أضرار كثيرة نفسية وجسدية ودينية قبل الزواج وبعده، فاحرص على تركها والتوبة إلى الله من فعلها.

حفظك الله من كل سوء.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.