مصابة بعدة أمراض منها، حكة في المنطقة التناسلية، وتشقق الشفاه، فما العلاج؟

مصابة بعدة أمراض منها، حكة في المنطقة التناسلية، وتشقق الشفاه، فما العلاج؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم.

متزوجة، عمري 25 سنة، عندي كذا استفسار:
1- من فترة لا تقل عن خمسة أشهر ظهرت لدي حكة في المنطقة الجلدية مباشرة حول المنطقة التناسلية، تهدأ أوقات، وأوقات تتهيج لدرجة يدي تتعب من كثرة الحك، وأيضاً تظهر بقعة بيضاء أحياناً تتقشر، والوقت الذي أحك فيه المنطقة أحياناً أحس بشعور العطش، وأريد أشرب ماء، أشعر بأن الأمر غريب، ممكن تفيدوني؟

2- أعاني كثيرا من تشقق الشفاه، هل هناك تحاليل معينة تنفعني في التشخيص الدقيق؟
3- بعد الجماع ينزل السائل ما يستقر، يعني حتى لو لم يتم إخراج القضيب يستمر السائل يخرج، ويتسرب هل توجد مشكلة؟ أو الوضع طبيعي؟ مع العلم مرات نادرة يستقر ولا يخرج كثيراً إلا شيء بسيط، وأيضاً زوجي جاءت له فترة يعاني من سرعة الإنزال، بالنسبة لمشاكل الانتصاب لا توجد مشاكل.
وشكراً.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هدى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

-أختي الكريمة-: إن وجود الحكة في المنطقة التناسلية مع الاحمرار، أو القشرة، أو الإفرازات قد يكون بسبب حدوث حساسية في جلد المنطقة, وهذا أمر شائع, ومما يزيد من حدوثه هو كثرة الرطوبة في تلك المنطقة، مع وجود بعض الفطريات أو الميكروبات.

أنصحك بتفادي استعمال كل ما من شأنه أن يسبب الحساسية مثل: الغسولات, الصوابين المعطرة, كريمات إزالة الشعر لتلك المناطق، وأيضاً بعض الصوابين التي تغسل بها الملابس الداخلية، كما أنصح بتفادي لبس الملابس الضيقة, خاصة تلك المصنوعة من أنسجة تسبب الحساسية، وتزيد الرطوبة, مثل: النايلون, واستبدالها بملابس داخلية مصنوعة من القطن، وكذلك الفوط المستعملة أثناء الدورة قد تسبب الحساسية؛ ولذلك يجب اختيار النوع المناسب من خلال التجريب.

يمكنك الاستفادة من دهن اللوكاكورتين فيوفورم كريم مرتين يومياً فقط ولمدة أسبوع لا يزيد، وتدهن بعده فقط عند اللزوم، وقد يفيد استعمال حبوب الكلاريتين 10 مغ مرة واحدة يوميا عند اللزوم في تخفيف الحكة، إذا لم يكن هناك حمل، أو رضاعة.

أما تشقق الشفاه فقد ينتج من جفاف الشفايف؛ نتيجة للعق الشفايف باللسان كما هي العادة عند بعض الناس، وبعض أدوات التجميل مثل: أحمر الشفاه قد يسبب حساسية تلامسية على الشفتين مما يسبب جفافها، ومن ثم تشققها، كما إن كثير من الناس لديهم تحسس على الشفتين من بعض أنواع معجون الأسنان مما يودي إلى نفس النتائج، وبالتالي عليكِ تحري هذه الأسباب، مع استعمال الملينات على الشفتين مثل: زبدة الكاكاو، وغيرها من المطريات للشفتين المتوفرة في الصيدليات بأنواعها المختلفة، وبالإمكان إضافة كريم ( Kenaloge in orabase) مرتين يوميا إذا كان التشقق كثيرا.

بالنسبة لتسرب بعض السائل المنوي بعد القذف، يمكن تلافي خروجه إذا تم رفع الرجلين عاليا بعد القذف، مع بقاء القضيب داخل المهبل بعض الوقت، وإذا كان التسريب قليلا فهذا يعتبر طبيعياً ولا يؤثر على فرص الحمل كثيراً.

سرعة القذف إذا كانت تحدث أحيانا وليست مستمرة دائماً، فهي لا تعني الكثير وقد يكون لها علاقة بالتعب، أو الإرهاق، ومشاغل الحياة اليومية، أما إذا كانت منذ البداية وتحدث في كل مرة يتم فيها الاتصال الجنسي فقد يحتاج الأمر إلى عمل بعض التحاليل مثل: تحليل البول، والمني، وبعض الهرمونات المتعلقة بالجنس، أو حتى بعض التحاليل النفسية، والسلوكية، وعند معرفة السبب يكون العلاج.
حفظكما الله من كل سوء.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.