نمو الصادرات الكويتية غير النفطية إلى مصر %110

نمو الصادرات الكويتية غير النفطية إلى مصر %110
كونا ــــ نما حجم الصادرات الكويتية الى مصر بنسبة 110 في المئة خلال الربع الثالث من العام الماضي مقارنة بالربع ذاته من عام 2024، لتكون بذلك ثاني أسرع بلد نمواً في حجم الصادرات الكويتية إليها بعد البرازيل التي بلغ نمو الصادرات اليها 245.1 في المئة.

وتظهر إحصاءات التجارة الخارجية للكويت عن الربع الثالث من عام 2024 تحسناً كبيراً في حجم التبادل التجاري بين البلدين، إذا احتلت مصر المرتبة 15 بين أهم الدول المصدر إليها من الكويت في الربع المذكور، بقيمة صادرات بلغت 5.2 ملايين دينار كويتي باستثناء الصادرات النفطية، ووزعت هذه الصادرات بين 3.7 ملايين دينار كصادرات وطنية المنشأ، و1.5 مليون دينار لمنتجات معادة التصدير.

كما احتلت مصر المرتبة 18 بين أهم الدول المستورد منها في الربع الثالث من عام 2024، حيث بلغ إجمالي قيمة الواردات المصرية الى الكويت في الربع المذكور نحو 29.5 مليون دينار كويتي، بإجمالي شحنات بلغ وزنها 67.7 مليون كيلوغرام.

وبحجم الواردات المصرية هذا، تكون مصر احتلت المرتبة الاولى بين مجموعة الدول العربية في افريقيا، التي تم الاستيراد منها في الربع الثالث، حيث يبلغ إجمالي الواردات من هذه المجموعة مجتمعة 34 مليون دينار، في حين بلغ إجمالي صادرات الكويت الى المجموعة نفسها 8.3 ملايين دينار في الفترة نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.