هل حبوب تحسّن التركيز؟

هل حبوب (جنسو 500) تحسّن التركيز؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

سمعت عن حبوب (جنسو 500) أنها تساعد على التركيز، هل يُمكن لي أن أتناولها أثناء فترة الدراسة؟ وهل لها أعراض جانبية؟ وما هي طريقة أخذها؟

شكرًا لكم.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ahmed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أنا حقيقة لم أسمع بهذه الحبوب تحت هذا المسمى، لكني أعرف أنها توجد مركبات كثيرة جدًّا، بعضها يحتوي على بعض الفيتامينات أو الأملاح المعدنية، وبعضها يحتوي على مركبات أخرى، من أهمها الكافيين.

أخِي الكريم: لا تتناول أي عقار ليس موصوفًا من أجل تحسين التركيز، هنالك الكثير من اللغط حول هذه المركبات، وأحسنُ وسيلة لتحسين التركيز –أخِي الكريم–، هي أن تأخذ قسطًا كافيًا من الراحة: من خلال النوم الليلي المبكر، وأن تمارس الرياضة بانتظام، وكذلك تمارين الاسترخاء، وأن تقرأ القرآن ببصيرة وتؤدة وتركيز، وأن تكون شخصًا متفائلاً، هذا هو الذي يُحَسِّنُ التركيز.

الإنسان إذا نظم وقته بصورة جيدة، هذا قطعًا يُساعده كثيرًا، وأنا أعرف الكثير من الإخوة الذين كانوا متميزين في دراستهم، كانوا دائمًا ينامون مبكرين، ويستيقظون مبكرين، ومعظمهم يُراجع دروسه بعد صلاة الفجر، خاصة مواد الحفظ.

أخِي الكريم، هذه الطرق الطبيعية أفضل كثيرًا من تناول أدوية يُقال أنها تُحسِّن التركيز، وهي مشكوك فيها تمامًا.

هناك أمر آخر بسيط، وهو: أن تجعل غذاءك متوازنًا، فهذا شيء ضروري، لا بد أن تتناول الوجبات الثلاث، وركّز على الخُضر والبروتينات وشيء من الدهنيات البسيطة، هذا قد يكون أفضل لك كثيرًا من أن تتناول مركبًا دوائيًا غير مضمون النتائج، وربما يكون غير معروف التكوين بصورة كاملة.

باركَ الله فيك، وجزاك الله خيرًا، وبالله التوفيق والسداد.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top