هل من علاج لاحتقان البروستاتا والذي يسبب تقطُّر البول؟

هل من علاج لاحتقان البروستاتا والذي يسبب تقطُّر البول؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

عمري 21 سنة، مارست العادة السرية قبل البلوغ، وأعاني من آلام خفيفة في عظام الحوض، وعندي انتصاب ضعيف صباحا، وأنا رجل مقبل على الزواج، وحاليا أنا خاطب، ومنذ أول يوم في خطوبتي صرت أمارس العادة السرية بكثرة، تصل يوميا لمرتين أو ثلاث مرات.

ومنذ أول يوم خطبت فيه أصبت بضعف الانتصاب، فذهبت للطبيب، وطلب تحليل بول، والحمد لله قال: لا يوجد مرض، لكن أسرع في الزواج.

تنزل مني قطرات بول بعد التبول، وبعد التبول أضغط الخصيتين لجهة الذكر، فيخرج بول، وأضغط على الخصيتين كي يخرج البول وأتوضّأ، وعدد التبول اليومي يصل لـ 4 أو 6 مرات، ويخرج سائل شفاف بعد المداعبة باليد قبل القذف، ويسبب ارتخاء الانتصاب.

فهل يؤثر ذلك على حياتي الزوجية؟ أرجو المسارعة في الإجابة؛ لأني قلق ومتوتر، وزواجي بعد شهرين.

أرجو المساعدة.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد شحرور حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بالنسبة لقطرات البول بعد التبول: عادة ما تكون بسبب احتقان البروستاتا، والذي ينتج عن كثرة حبس البول، أو كثرة الانتصاب، أو التعرض للبرد، أو الإمساك المزمن، أو التهاب البروستاتا، ولذلك لا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد الشديد أو الإمساك.

إن احتقان البروستاتا قد يؤدي إلى ألم بالخصية أو العجان، واحتقان البروستاتا قد يؤدي إلى حجز قطرات من البول تنزل بعد ذلك دون تحكم, وقد تثار المثانة مما يؤدي إلى كثرة التبول, أو يحدث تقطيع وصعوبة في التبول؛ مما يسبب عدم التفريغ الكامل للبول.

ويمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا مثل: (Peppon Capsule) كبسولة كل ثمان ساعات, أو البورستانورم أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا مثل الـ ( Saw Palmetto) والـ (Pygeum Africanum) والـ ( Pumpkin Seed) فإن هذه المواد طبيعية، وتصنف ضمن المكملات الغذائية, وبالتالي لا يوجد ضرر من استعمالها لفترات طويلة (أي عدة أشهر) حتى يزول الاحتقان تماما.

واحتقان البروستاتا ليس له أضرار في المستقبل حتى لو لم يتم علاجه فهو يتحسن مع الوقت، والمهم هو الابتعاد عما يثير الغريزة حتى يكون العلاج مفيدا.

فليس الامتناع عن الاستمناء فقط هو العلاج، ولكن الابتعاد عن كثرة الانتصاب والإثارة الجنسية هو المطلوب حتى يزول الاحتقان.

أما بالنسبة للانتصاب فما دام يحدث انتصاب بالاستمناء فهذا يدل على عدم وجود مرض عضوي، ولكن عادة ما يكون ما تعاني منه من ضعف انتصاب بسبب نفسي، مثل الإحساس بالندم أو الذنب, أو الإرهاق بسبب الإكثار من الاستمناء، فإذا ما تم الزواج، وانتظمت العلاقة الزوجية فإنك ستجد الانتصاب والقذف طبيعيين، فلا داعي للقلق.

ويمكنك تناول علاج يزيد من قوة الانتصاب مثل الفياجرا 50 ملجراما في بداية الزواج، وذلك فقط للاطمئنان أنك ستؤدي أداء مرضيا مما يريحك نفسيا، ويعيد لك الثقة في النفس، وبعدها تتوقف عن العلاج دون مشاكل إن شاء الله.

والله الموفق.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.