أحس بألم في فتحة الشرج والقضيب بعد ممارسة العادة فهل يؤثر هذا على الإنجاب؟

أحس بألم في فتحة الشرج والقضيب بعد ممارسة العادة.. فهل يؤثر هذا على الإنجاب؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عندي مشكلة كبيرة، أولًا: أنا شاب، عمري 26 سنةً، غير متزوج، وللأسف الشديد مدمن للعادة السرية! حتى أني من الممكن أن أكررها في اليوم مرتين –الله يشفيني منها– وهذا الأمر ربما منذ سن 16 سنةً، وبدأت هذه الأيام أحس بوجع شديد في منطقة فتحة الشرج بعد ممارسة العادة، ويستمر هذا الألم لفترة تمتد إلى أكثر من 3 ساعات.

وفي بعض الأحيان أشعر بالألم في الخصية اليسرى، والألم في القضيب (هذه الأعراض من الممكن أن تكون مرةً كل شهر) ومنذ حوالي سنة بالضبط أصبحت أشعر أن البول لم يعد يخرج كالمعتاد -أعني أنه ضعيف- فهل هذا احتقان بروستاتا أم ورم فيها؟ وهل ذلك يؤثر على قدرتي على الإنجاب؟

وآمل لو أن هناك أي دواء يساعد على عدم الانتصاب أو الرغبة في ممارسة العادة أن تذكروه لي.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فمع الإفراط في ممارسة العادة السرية بالتي ذكرتها، فإن التشخيص الأقرب إلى الأعراض التي ذكرتها، هو احتقان البروستاتا، خاصةً مع ألم الخصية والقضيب وفتحة الشرج، ولاستبعاد التهاب البروستاتا من الممكن عمل تحليل ومزرعة لسائل البروستاتا، أو السائل المنوي، وإن كان الأقرب في التشخيص هو الاحتقان فقط، خاصةً مع كون الأعراض تكون كل شهر، ولا يعني هذا وجود ورم بالبروستاتا.

يكون علاج ذلك بالتوقف عن العادة السرية، وتجنب المثيرات الجنسية، والتزام غض البصر، والحرص على الصوم والرياضة المنتظمة، وتجنب الجلوس لفترات مطولة، والعلاج التالي:
prostanorm مرةً واحدةً يوميًا، لمدة أسبوعين prostalin supp مرتين يوميًا، لمدة أسبوع، ولا يؤثر ذلك على الإنجاب.

وللاطمئنان، يمكنك عمل تحليل سائل منوي، ومزرعة، والاطلاع عليه لبيان هل هناك التهاب أم لا، وبيان حال القدرة الإنجابية، ولا أنصح بأدوية لتقليل الرغبة، أو الانتصاب، فقط عليك بالمتابعة معنا بالاطلاع على التحاليل، واتباع النصائح السابقة، ومن ثم أوضح لك المطلوب بعدها.

والله الموفق.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.