هل هناك علاج لضعف الحيوانات المنوية وتشوهها؟ وما نسبة الحمل في هذه الحالة؟

هل هناك علاج لضعف الحيوانات المنوية وتشوهها؟ وما نسبة الحمل في هذه الحالة؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عمري 25 سنة، متزوجة من سنة وشهرين من رجل عمره 39 سنة، حملت بعد مرور سنة واستمر الحمل للأسبوع الخامس، ثم توقف نموه وأصبح كيسا بدون جنين، طلبت مني الدكتورة عمل تحاليل للأجسام المضادة وداء القطط والفيروسات، وكانت النتائج سليمة، ثم طلبت تحليلا للسائل المنوي للزوج وتبين أنه يعاني من ضعف في حركة الحيوانات المنوية، حيث تصل الحركة إلى 20%، السريعة 15%، ونسبة الحيوانات السليمة 35% والباقي مشوهة.

سؤالي: هل هناك حل لحالة زوجي وهل بإمكاني الحمل بدون وسائل مساعدة؟ علماً أنه بدأ يواظب على خلطة العسل بالأعشاب والمكسرات ويأخذ مجموعة فيتامينات، هل هناك دواء معين يفيد لحالته؟

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ma al حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

يمكن للزوج في الفترة القادمة تناول كبسولات ROYAL JELLY ، وكبسولات OMEGA 3 يوميا كبسولة من كل نوع، مع تناول فيتامين (C) وفيتامين (A& E)، وتناول مضاد حيوي مناسب مثل cipropay 750 mg لمدة 10أيام، وإعادة التحليل بعد شهر من العلاج رابع يوم من الجماع، مع إمكانية تكرار العلاج وإعادة التحليل لزيادة حيوية وحركة الحيوانات المنوية -إن شاء الله-، مع الاستمرار على العسل وحبة البركة والأعشاب التي يتناولها، وتركيز الجماع على الأسبوع الأوسط من الدورة الشهرية، لأن الأسبوع الذي يلي الغسل من الدورة والأسبوع الذي يسبق الدورة التالية لا يحدث فيهما حمل.

وبالنسبة لك يمكنك تناول ذات الفيتامينات، رويال جلي وأوميجا 3، مع حبوب فوليك أسيد 5 مج يوما، وفي حالة زيادة الوزن يجب إنقاصه من خلال عمل حمية غذائية وممارسة الرياضة، مع تناول أقراص جلوكوفاج 500 مج مرتين يوميا بعد الغداء والعشاء، لضبط مستوى الهرمونات وتنظيم الدورة الشهرية.

حفظكم الله من كل مكروه وسوء، ووفقكم الله لما فيه الخير.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.