هل يتأذى غشاء البكارة من التقشير الكريستالي حتى لو كان من الخارج؟

هل يتأذى غشاء البكارة من التقشير الكريستالي حتى لو كان من الخارج؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا فتاة أبلغ من العمر 23 عاماً، أجريت تقشيرا كرستاليا للجسم، ومن ضمنها المناطق الحساسة، لكنّي خائفة أن تكون تأذت بكارتي من هذا التقشير، علماً أن التقشير من الخارج فقط، فهل يؤثر؟

ثم إن الإفرازات عندي أصبحت قليلة، وموعد الدورة اقترب، فما السبب؟ أنا خائفة كثيراً، وأحتاج مساعدتكم، أصابني التعب من التفكير بهذا الموضوع، وأريد أن أرتاح!

أرجوكم أحتاج الرد، وشكراً.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ساره حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

اطمئني، فالتقشير الذي قمت به لن يكون له أي تأثيرعلى غشاء البكارة, فهذا التقشير يؤثرعلى نوع من الخلايا يتواجد في الجلد فقط (وهي الخلايا المتقرنة)، ولا يؤثرعلى غيرها.

وحتى لو افترضنا بأن المواد المستخدمة في التقشير قد لامست غشاء البكارة, فإنها لن تؤثرعليه أبداً؛ لأن طبيعة الخلايا التي تتواجد في غشاء البكارة ليست متقرنة, وهي تختلف كلياً عن الخلايا التي تتواجد في الجلد، لذا اطمئني تماماً من هذه الناحية, فغشاء البكارة عندك لم ولن يتأثر بالتقشير – إن شاء الله -.

بالنسبة لقلة الإفرازات رغم اقتراب موعد الدورة الشهرية, فهو أمر غير هام, ولا دلالة مرضية له, فالإفرازات المهبلية قد تختلف من شهر لآخر، حسب مستوى الهرمونات, وحسب نوعية وتوقيت التبويض, وفي كثير من الأحيان قد تبقى الإفرازات عالقة في عنق الرحم؛ أي أنها موجودة لكنَها لا تخرج كاملة, وهنا سيقوم الجسم بامتصاص جزء منها، تبدو الأمورعندك طبيعية, فاحمدي – الله عز وجل – على الصحة والعافية, وأبعدي عنك المخاوف والوساوس التي لا مبرر لها.

أسأل – الله عز وجل – أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائماً.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top