أصبت بانتفاخ في العضو التناسلي وفقد التمدد والانتصاب، ما الحل؟

أصبت بانتفاخ في العضو التناسلي وفقد التمدد والانتصاب، ما الحل؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
الحقني يا دكتور، أثناء ممارسة العادة السرية ظهر انتفاخ في القضيب تحت الجلد من جهة الخلف، ثم آثار في يمين القضيب، وفقد القضيب الانتصاب، ولكني أكملت حتى القذف وحدث ألم، ولكن بعدها لا يريد القضيب أن يتمدد مرة أخرى، ومنكمش جدًا حتى عندما ينتصب؛ فإن التورم يجذبه لأسفل، فلا يحدث تمدد، مع العلم أنه حدث انتصاب صباحي ولكنه ضعيف، وتلاشى سريعًا عندما استيقظت، والورم خف بدرجة بسيطة، ولكن ما زال موجودًا والقضيب لا يتمدد ولا ينتصب.

أرجوك، ما الحل؟ أنا قلقان جدًا يا دكتور، ولا أعرف المذاكرة، وامتحاناتي اقتربت.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ahmed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أخي الكريم: احتمال أن ما حدث معك هو نوع من التهتك لأنسجة وأوردة الذكر الخارجية؛ نتيجة للعنف في ممارسة العادة السرية مما يسبب نزفًا وتورمًا في أنسجة الذكر الخارجية، وهذ أحد أضرار ممارسة العادة السرية الجسمية.

قد تستمر هذه الأعراض بعض الوقت ثم تتلاشى تدريجيًا إلى أن تختفي هذه الآثار وفي العادة تعود الأمور إلى وضعها الطبيعي، ولكن تكرار تلك الممارسة بتلك الكيفية قد يسبب مع الوقت بعض التلف في تلك الأنسجة.

والحل هو -أولًا- التوقف التام عن ممارسة العادة السرية، ومن ثم الانتظار بعض الوقت مع وضع كمادات بالماء الدافئ على تلك المنطقة، فإذا عادت الأمور إلى طبيعتها كان بها، ولكن إذا استمر الانتفاخ أو الألم كثيرًا؛ عليك بزيارة طبيب المسالك البولية للفحص السريري، وقد يحتاج الأمر إلى عمل أشعة، ومن ثم التشخيص ووصف العلاج إذا كان التشخيص يستدعي ذلك.

وللفائدة راجع أضرار العادة السرية: (2404385824312260343)، وكيفية التخلص منها: (22704113712428455119)، وحكمها الشرعي: (46926102324312)، وكيفية التخلص من آثارها: (24284173902870732111766).

حفظك الله من كل سوء.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.